منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة
دخول
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد


شاطر
اذهب الى الأسفل
هيامة
هيامة
مدير عام
الاوسمة : ما هي الرجولة في نظر المرأة 11
الدولة : غير معروف
عدد المساهمات : 1921
نقاط : 168668
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2013

بطاقة الشخصية
حقل النص:

ما هي الرجولة في نظر المرأة Empty ما هي الرجولة في نظر المرأة

في الخميس يناير 09, 2014 12:51 pm
ما هي الرجولة في نظر المرأة ZcpcW


من المعروف ان للأنوثة سحرا خاصا،وجمالا أخاذا، لا يمكن للرجل مقاومته، ذلك السحر الذي يتمكن من اسر قلب أدم وتملكه، كما هو الشأن بالنسبة للرجل الذي يتمتع برجولته التي تسرق فؤاد المرأة، فما السر وراء هذه الرجولة؟
وما هي مزاياها؟
هذا ما ستتعرفون عليه إن تابعتم معنا.


على آدم أن يعلم بأن حواء لا تنجذب له بسبب عيناه الخضراوان أو السوداوان، أبسبب شكلهما أو رسمتهما، بقدر ما تنجذب إلى نظراته وطريقته في النظر إليها و احترامه لها، فالمرأة بطبعها لا تنجذب إلى عضلات الرجل المفتولة أو طوله أو عرضه،في الوقت الذي تنجذب فيه بشكل كبير لشخصيته، فجمال الرجل بالنسبة للمرأة يكمن في روحه و ليس في شكله.

و من بين أهم و أجمل الصفات التي تنال إعجاب المرأة بشخصية الرجل، رومانسيته، هذه الرومانسية التي يعتبرها الكثير من الرجال عيبا و نقطة ضعف، و هذا طبعا كلام لا محل له من الصواب. على آدم أن يعلم أن المرأة تبحث فيه عن الحب و الرومانسية بالدرجة الأولى في الشخص الذي ستختاره شريكا لحياتها.


و من بين الأمور الأخرى التي تعجب المرأة بالرجل، هناك الغيرة، كونها تحب الرجل الذي يمنحها قدرا كبيرا من الاهتمام والرعاية، فلو شعرت المرأة بأنه لا يغار عليها، ستفسر ذلك بأنه غير مهتم و لا مبال بها، و ستقلل هي بدورها من الاهتمام بأموره.


تميل المرأة في الغالب إلى آدم الذي يسعى جاهدا للحفاظ عليها، و الذي يعتبرها بمثابة الجوهرة الثمينة المكنونة التي لا يسمح لأي أحد بالاقتراب منها خوفا عليها من أن تخدش أو تتكسر، فيتكسر هو الآخر بدوره.


لكن على آدم ألا يبالغ في غيرته، حتى لا تنقلب الآية إلى عكسها. و كما يقول المثل المعروف لا إفراط و لا تفريط.


يظن الكثير من الرجال بأن المرأة لا تهتم سوى بمظهره و وسامته، في الوقت الذي تهتم فيه هي بشخصيته و أفعاله، فالرجولة بنظر حواء هي أعمال، أفعال و أخلاق، الرجولة هي كلمة شرف لا يتنازل عنها آدم مهما حصل، و مهما كلفه ذلك غاليا، الرجولة هي العطاء و التضحية، الرجولة هي الإصغاء و احترام وجهات نظر الآخرين و احترام أذواقهم، الرجولة هي قول الحق مهما كلف ذلك غاليا، الرجولة هي المروءة و الشهامة، الرجولة هي الأخلاق الحميدة و المعاملة الحسنة.


على كل رجل أن يعرف قدر نفسه و ألا يتجاوز حدوده، و أن يعلم أن احترامه لمن حوله هو السر وراء احترامهم له،بما فيهم المرأة
حلا لبنان
حلا لبنان
مدير عام مساعد
الاوسمة : ما هي الرجولة في نظر المرأة 1_1309992745
الدولة : لبنان
عدد المساهمات : 935
نقاط : 116559
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 15/11/2013

بطاقة الشخصية
حقل النص:

ما هي الرجولة في نظر المرأة Empty رد: ما هي الرجولة في نظر المرأة

في الجمعة يناير 10, 2014 8:56 am
اختلفت معاني الرجولة بحسب اختلاف الزمن والاحتياجات وسبل العيش ... فليس كل الذكور رجالاً ، ولا كل أصحاب العضلات المفتولة ، أو الشوارب المبرومة ، أو اللحى المسدولة ، أو العمائم الملفوفة ، أو النياشين البراقة ، أو الألقاب الرنانة رجالاً .
الرجولة في مفهومها العام وقوف في وجه الباطل ، وصدع بكلمة الحق والثبات به . والصمود امام مغريات الدنيا وشهواتها .... وهي تعني القوة والمروءة والشهامة والكمال .. الرجولة وصف يمس الروح والنفس والخلق أكثر مما يمس البدن والظاهر ، فهي مضمون قبل ان تكون مظهر .
فكما قال عنترة
لا تسقــني ماء الحيــاة بــذلة بل فاسقني بالعز كأس الحنظل
وفي نظر المراة .. برأي الرجولة هي وجود رجل يحمي المرأة و يكون سياجها الأمين ان يكون لها كل شيء اب و اخ و زوج و كاتم اسرارها و المراع لها .. فان كان يملك هذه الصفات ليعلم أنه رجل في الزمان الذي قل فيه الرجال، وانه رجلاً وليس مجرد ذكر، فما أحوج أمتنا اليوم إلى الرجال ..

ارجو ان يكون رايي مفيدا للموضوع او ان اكون اقتربت من المراد ولو بقليل ... واشكركم على هذا الموضوع الرائع ...

تقبلي مروري ......

_________________
ما هي الرجولة في نظر المرأة Y8Q84
avatar
العربي
عضو مميز
الاوسمة : وسام التميز
الدولة : غير معروف
عدد المساهمات : 329
نقاط : 94274
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 28/11/2013

ما هي الرجولة في نظر المرأة Empty رد: ما هي الرجولة في نظر المرأة

في الجمعة يناير 10, 2014 2:44 pm
يسلمو ايديكي ومشكورة على روعة الطرح

والرجولة تراها المرأة في الرجل من نواحي كثيرة 

اهمها  ان تحس بالامان  وبالعطف والحنان معه 

واكرر لكي شكري وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى