منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة
دخول
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


شاطر
اذهب الى الأسفل
هيامة
هيامة
مدير عام
الاوسمة : أشياء لا يفعلها الأذكياء 11
الدولة : غير معروف
عدد المساهمات : 1921
نقاط : 166228
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2013

بطاقة الشخصية
حقل النص:

أشياء لا يفعلها الأذكياء Empty أشياء لا يفعلها الأذكياء

في الإثنين فبراير 24, 2014 12:21 pm




.



الشخص الذكي ليس فقط من يتمتّع بقدرات عالية في الحساب والتخطيط والمال.
إنه كذلك الشخص المبدع، الفّنان، العطوف، صاحب الخيال الواسع، المتواضع، الذي يعتبر نفسه جزءاً بسيطاً من هذا الكون الواسع ويعرف أنه قادر رغم ذلك على إنجاز الكثير. والشخص الذكي لا يقوم بالأمور التالية أبداً:

1.لا يدع عثرات الماضي تعيق حاضره: يعرف الشخص الذكي ان الفشل هو جزء من النجاح. ويعتبره فرصة للتقدّم.

2.لا يركّز على الأمور السلبيّة: يعرف الشخص الذكي انه يسيطر على افكاره. ويختار أن يركّز على الأفكار الإيجابيّة لأنه متأكد أن ما يتصوّره عقله يستطيع تحقيقه في الواقع.

3.لا يهرب من مشاكله: ما من إنسان لا مشاكل لديه. قد تكون مشكلة مال او صحة أو مشاكل عائلية ... الأذكياء يواجهون المشاكل وحتى لو تعثّروا يتابعون المسير.

4.لا يهتمّ لرأي الآخرين به: الآراء السلبية لا تعنيه وهو لا يسمح له بأن يثنيه عن تحقيق الحياة الناجحة والسعيدة التي يسعى إليها. إنه يعاشر أشخاصاً أذكياء مثله يتشارك معهم المبادئ نفسها والشغف ذاته.

5.لا يضيّع الوقت: الشخص الذكي يستفيد قدر الغمكان من وقته. إنه يكتسب عادات منتجة تسمح له بان يعمل بشكل أكثر ذكاء وإنتاجية وليس أكثر جهداً. كما يسعى إلى أن يوازن بين العمل المجدي ووقت الفراغ الذي يريح فيه عقله.


6.لا يتوقّع أن يحصل على المكافأة فوراً: إنه يعرف أن كل شيء يأتي في وقته لذلك هو لا يستعجل الأمور. إنه مستعد للانتظار والعمل في الوقت عينه لأن لا شيء سيأتيه على طبق من فضّة.


7.لا يركّز على أمور خارجة عن سيطرته: لا يشغل باله ولا يصرف طاقته في التذمّر من ازدحام السير، الطرقات السيئة، الأشخاص النكدون وغيرها الكثير من الأمور الخارجة عن سيطرته. هدوء الفكر هو أجمل جوهرة نحصل عليها عندما نكتسب بعض الحكمة.

8.لا يمضي الوقت مع أشخاص يحبطونه: يختار رفقته بعناية فائقة وإن اضطر للتواجد مع أشخاص مزعجين يحاول اختصار الوقت قدر الإمكان وعزل نفسه عن انتقاداتهم وأفكارهم المحبطة.


9.لا يتبجّح: لن تسمع شخصاً ذكيّاً يتباهى بذكائه. إنه عادة شخص متواضع وهو يفخر بتواضعه.

10.لا يمضي يوم واحد دون أن يرفع الشكر لله:

هذا هو ربما أهمّ ما يفعله الشخص الذكي. فهو يعرف أنه ليس محور العالم. إنه يؤمن بالخير ويعلم أن مجرد ابتسامة في وجه شخص غريب لا غاية من ورائها يمكن أن تغيّر حياة هذا الغريب أو حياته هو.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى