منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة
دخول
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
ابن غزة
عضو نشيط

الى كل لبناني الرجاء الدخول Empty الى كل لبناني الرجاء الدخول

في السبت مارس 08, 2014 7:21 pm
مقال بعنوان \  الحقد اللبناني الدفين ... افعال واقوال و مجازر تشهد عليه .

لقد قدر الله لشعبنا الفلسطيني ان يهاجر الي بلد يقال عنه بانه عربي ولا اعرف ما علاقة العروبة به فافعاله ابتدءا من اصغر طفل فيه الي رئيس الدولة لا تدل علي عروبة ولا علي انسانية حتى عنوان مقال هو الحقد اللبناني الدفين لو استطعت ان اكتبه بالدم في هذا المقال لكتبته لاننا شاهدنا من هذا البلد واهله ما لم نشاهده من عدونا يبدأ مسلسل الحقد اللبناني الدفين من مجزرة صبرا و شاتيلا التي ارتكبتها الكتائب اللبنانية ((مسيحيين لبنان ))بقيادة الخائن الجبان \ جعجع و رفيقه في الخيانة جنبلاط الذي لا اعرف لماذا الى الان يتنفسان ويعيشان برفاهية ورخاء و يجولان و يطوفان البلاد دون ان يحاسبهما احد  و الالاف الفلسطينيين حرموهم من التنفس وخنقوهم وذبحوهم  بحقدهم الدفين و بمباركة مسحيين لبنان الحاقدين علي اى شئ فلسطيني  هؤلاء الذين كان ابنائهم يذبحوا الفلسطينيين بالسكايين ويقطعوا اجساد الفلسطينيين بالبلطات والسكايين وغيرها من الادوات ويطعنوا ويفقعوا بطون النساء الحاملات ويذبحوا النساء والجنين الذي يخرجوه من بطن امه ويذبحوه بالسكاكيين تخيلوا حتى الجنين الذي لا يعرف اى شئ بالحياة كانوا يذبحوه بالسكاكيين فحسبي الله ونعم الوكيل ولكن الله موجود وسوف ينتقم منكم شر انتقام ... ويا ليت الحقد توقف عند مسحيين لبنان الذين "استقبلوا الاسرائليين بالرز والورود لكي يشاركوهم الحقد والقتل والمجازر فالاثنين وجهان للعملة واحدة هي القتل والذبح لكل ما هو فلسطيني "  ...  وانما تخطى هذا الحقد الي المسلمين سنة وشيعة فمجزرة صبرا وشاتيلا لم تكن الاخيرة بل تبعها عده مجازر فظيعة تدل علي حقد لبناني عام ومتقف عليه من كل الطوائف والاديان اللبنانية فما ان  انتهت مجزرة صبرا و شاتيلا حتى بدأت مجزرة تل الزعتر الذي ارتكبتها ما تسمى بحركة أمل بدعم من النظام السوري الذي كان بقيادة حافظ الاسد حيث استشهد ما يقارب 3000 الالاف فلسطيني بمختلف ادوات الحقد اللبناني من ذبح بالسكاكين الي ضرب رؤوس الفلسطنيين بالبلطات الي  ذبح الاطفال الرضع في بطون امهاتهم والي تقطيع اجزاء الجسم بشكل بشع وحيواني الي اخر من الممارسات الحيوانية اللبنانية ولم تنتهى مجزرة تل الزعتر حتى اتت مجزرة مخيم نهر البارد و مخيم البداوي الذي ارتكبها الجيش اللبناني الحاقد بدعم من قوى 14 اذار و 8 اذار هاتان القوتان اللتان تتقاتلان دائما ودائما تكونان علي اختلاف ولكن  في مواجهة الفلسطيني وذبحة يتفقان و يمعنان في قتل وذبح وتعذيب الفلسطينيين الاحياء منهم والاموات  "وكان مما يلفت النظر هو مباركة اهالي المدن والقرى اللبنانية لعمليات الجيش اللبناني التى قام من خلالها بذبح وقتل الفلسطينيين بل وزادوا حقدهم وكرهم للفلسطينيين عندما رفضوا استقبالهم في مدنهم بعدما هربوا من الموت هناك فرفضوا استقبالهم وقاموا بطردهم و قاموا برمي الجيش اللبناني بالورود والرز  بدلا من حث جيشهم علي وقف هذه المجازر والاعمال الحيوانية واللانسانية لجيشهم تجاه الفلسطينيين بالمخيمات  ...  ولم يسلم الفلسطينيين الأحياء من حقدهم فبعد ان قتلوا الفلسطينيين في مجازر بشعة لن ولم ينساها الفلسطينيين طوال حياتهم اتوا ليعذبوا الاحياء من الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينيية فمن يدخل المخيمات الفلسطنيية يرى حجم المعاملة الحيوانية اللانسانية لاهل المخيمات الفلسطنيية ... الفلسطينيين هناك فقط جسد يتنفس وفقط الفلسطيني عند الشعب اللبناني والحكومة اللبنانية مجرد حيوانات ولكن انا اعتبرهم هم الحيونات لانهم ليس لديهم احساس وصدقوني فان الحيونات نظلمها بتشبيهنا لهؤلاء بها فهي تحس وتشعر ببعضها البعض بينما اللبنانيون لا حس ولا مشاعر لديهم  لقد مارسوا كل انواع التعذيب النفسي تجاه الفلسطينيين ليشعروه بانه مضهد وانه عبد لديهم فمنعوا عنه العلاج والتعليم و لم يعطوه حتى اوراق تثبت بانه انسان موجود وكيان موجود في هذه الحياة الفلسطينيين يموتوا من المرض علي ابواب المستشفيات التى ترفض استقبالهم فقط لانهم فلس
طينيين ولا احد ينظر اليهم من اولئك الحاقديين ....    الفلسطينيين يعيشوا جهلة وغير متعلمين بسبب هؤلاء الحاقديين ..... الفلسطينيين عندما يحاولوا الهرب من المخيمات بسبب الوضع المأساوي ليبحثوا عن عمل لهم لكي يعينوا عائلاتهم ويبنوا مستقبلهم يتم قتلهم علي مشارف وحدود المخيمات من قبل ابطال الجيش اللبناني وبمباركة قوى 14 الخائنة التى  تتدعى بانها سنة والسنة براءة منها يقول احد المعلمين الفلسطينيين في احدى المدارس بلبنان انه جاء اليه طفل لبناني وقال له انا اكرهك واحقد عليك فقال له المعلم لماذا يا بني قال اهلي قال لي بانك فلسطيني و نحن نكره الفلسطينيين وكهذا تربينا علي كره الفلسطينيين انظروا ماذا يفعل اللبنانيين فبدل ان يربوا اطفالهم علي كره اسرائيل بدلا من ذلك يربوا اولادهم علي كره الفلسطينيين واعتبارهم هم العدو الحقيقي لهم لا اعرف ماذا سوف اضيف من الكلمات التى تعبر عن مدي الحقد والكره اللبناني للفلسطينيين او التى تعبر وتصف المجازر سواء بالاموات او بالاحياء في المخيمات فاى كلمة لا تصف وضع الفلسطينيين بلبنان ومن هنا اطلق نداء وصرخة الم ... لعلها تتحول الي امل لدى الفلسطنيين بلبنان هذه الصرخة والنداء والمناشدة الي كل اغنياء الفلسطينيين واخص بالذكر فلسطينيين اوربا الذين بدءوا وبارك الله فيهم الان يساعدوا اخوتهم الفلسطنيين بلبنان وكافة الدول التى هاجر الفلسطنيين اليها ولكن اخص بالذكر لبنان لان وضع الفلسطنيين فيها اصعب واشد واكثر معاناه وجرح والم من اى دول عربية يعيش فيها الاجئيين الفلسطينين اقول في هذه الصرخة : انه حان الاوان لكي نرفع الكره والحقد و المعاناه والذبح والقتل اليومي عن اخوتكم اللاجئيين في لبنان وذلك بان يدفع كل فلسطيني من فلسطينيين اوربا ويتكفل بكل الامور التى تتعلق بسفر هؤلاء اللاجئيين الفلسطينيين الي اوربا حتى يعيشوا بكرامتهم في اوربا لان وضع الفلسطينيين باوربا لا يقارن بالمره بدولة تتدعى انها عربية  "لبنان"  لذلك يجب علينا ان نعمل علي هذه الفكرة وتهجير الفلسطينيين الي اوربا لحل مشكلتهم بلبنان نهائيا فشعب ودولة تكرهنا وتحقد علينا ماذا ننتظر منها اكثر مما فعلت ؟!!! يجب علينا نحن ان ناخذ بالمبادرة والحل لانقاض الفلسطينيين من يهود لبنان الحاقديين ولكى نرسم الابتسامة علي شفاههم المتشققه من الالم والحسره ولكي ندخل السعادة والامن والامان علي قلوبهم ونجعلهم دائما مرفوعيين الرأس لاننا نحن الفلسطنيين دائما مرفوعيين الرأس ودائما كرامتنا خط احمر هذه الرسالة التى يجب ان يعرفها كل لبناني قبل العربي وكل عربي قبل الاسرائيلي بان كرامتنا خط احمر الي هنا انتهى المقال واقول الي اخوتي واحبتي اللاجئيين الفلسطينيين ابناء بلدي الحبيب في لبنان : ان شاء الله سوف نبقي الي جانيكم بكل شئ حتى ولو بالكلمة فأنتم في قلوبنا وماساتكم هي مأساتنا لان دمنا واحد وهو الدم الفلسطيني الطاهر المناظل اعذرونا لاننا قصرنا تجاهكم يوما او اكتفينا بالكلمات لتعبر وتصف مأساتكم اليومية وصدوقني اى كلمة لن ولم تصف معناتكم اليومية  ولكن نعدكم باننا لن نتركم يوما الي اولئك الاوغاد .
هيامة
هيامة
مدير عام
الاوسمة : الى كل لبناني الرجاء الدخول 11

بطاقة الشخصية
حقل النص:

الى كل لبناني الرجاء الدخول Empty رد: الى كل لبناني الرجاء الدخول

في الأحد مارس 09, 2014 11:34 am
أولا نرحب ب أبن غزة عضو جديد ومرحب به في المنتدى،
أما بالنسبة للمقال: نقول له إننا نتفهم الكثير مما أثير في المقال، مع العلم بأننا نخالف بعض ما ورد فيه، فأن يتم اتهام أشخاص فهذا وارد ولا نريد النقاش فيه، وخاصة هناك فعلاً ما هو مثبت بتورط هؤلاء في الجرائم ضد الشعب الفلسطيني؟ أم أن يتم اتهام طوائف فهذا غير مرحب به وغير صحيح أبداً، فلو عدنا إلى المقاومة اللبنانية في الثمانينات والتي كانت تتألف كل الطوائف في لبنان ووقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني وقالت الكيان الصهيوني الذي اعتدى على لبنان الشقيق، أما موضوع تل الزعتر، فهل يستطيع الأخ العزيز من غزة أن يخربنا ما هو دور بعض الفصائل الفلسطينية في هذا الموضوع؟ إذا أردنا الحديث فيجب أن تكون الأمور كاملة وغير مبتورة؟ ولكن اعتقد بأن إعادة طرح هذه المواضيع الآن لن يقدم ولن يؤخر ولن يفيد أيضاً؟ ولكن هنا انتقاد شديد ولن أستطيع أن أمرره هكذا بأن يذكر بأن غزة كلمة إسرائيل، فنحن لم ولن نعترف بما يسمى إسرائيل، يكمن تسميتها الكيان الصهيوني المغتصب فقط. وفي نفس الوقت يجب التذكر الكثير مما قدمه شعبنا الشقيق في لبنان وخاصة مقاومته المتمثلة الآن في حزب الله وسابقاً في الأحزاب الوطنية لخدمة القضية الفلسطينية، وفي نفس المجال لا يسعني إلا أن أذكر وبحرقة شديدة ما تقوم منظفة فلسطينية لم ترى في سوريا وشعب سوريا إلا كل الخير وهي تتآمر الآن عليها وتقدم السلاح والمقاتلين للعصابات في سوريا التي تدعمهم في نفس الوقت الكيان الصهيوني، والأنكى من ذلك أن العبض قدم من غزة إلى سوريا للقتال بجانب هذه العصابات والكيان الإسرائيل لا يبعد عنه إلا أمتاراً؟.
ابن غزة
عضو نشيط

في الإثنين مارس 10, 2014 6:11 pm
اوكي يمكن من الشيعة الكويسيين فيهم حزب الله وانا ع فكرة اعارض بشدة اي تدخل مو فلسطيني بل عربي بسوريالانها بالفعل وقفت ضد اسرائيل وانا من غزة وبقلك مستحيل حماس ترسل عناصرها لسوريا هدول كم واحد من جلجلت اللي حماس حاربتهم بغزة راحوا ع سوريا متل باقي السلفييين التكفريين اللي احنا ما بنحبهم وبغزة تم تدميرهم برفح لما حاولوا يعملوا امارتهم المزعومة بس انتي شيعية ؟! بس مجرد سؤال طيب كونك بدافعي عن لبنان وكونك شيعة طيب ليش الشيعة مع اني بحترمهم وبحبهم للمقاومتهم لاسرائيل الا انهم تحالفوا مع ميشيل عون الماروني الذي ذبح الفلسطنييين بلبنان وانتم بتعرفوا انو المارونيين عنصريين تجاه الفلسطنيين وبحبوا اسرائيل بس بدي اسئلك شو منشان بقية المسحيين وسنة لبنان اعتربيين ما بعرف شي وجاوبيني انتم بس حزب الله فيكم اللي بقدرنا بس الباقي خلينا نقول السنة شوي منهم ع استحياء بس حتى هدول السنة متحالفيين مع جعع الدموي السفاح ومع جنبلاط بس برضو انتم كيف بتتحالفوا مع ميشيل عون اللي صافح قائد اسرائيلي شو هالتناقد .
حلا لبنان
حلا لبنان
مدير عام مساعد
الاوسمة : الى كل لبناني الرجاء الدخول 1_1309992745

بطاقة الشخصية
حقل النص:

في الإثنين مارس 10, 2014 10:27 pm
اهلا بك اخي العزيز بمنتدانا

اولا انا لبنانيه ومع اني شيعيه وبعشق المقاومه لدرجه ما فيك تتخيلها بس كمان بحترم كل الطوايف بلبنان لانن اهلي وانا تربيت ببيت ما كنا نفرق بين مسيحي ومسلم انا شيعيه وفي بعائلتي سنيين وعايشه بمنطقه مسيحيه وبعاملونا بكل احترام وبتمنى انو الكل عنا بلبنان يكونو هيك بس للاسف انو في كبار عم بيفرقو بين الشعب وحبو لبعض

انا بعرف وجعك اخي العزيز وبعرف اديه الشعب الفلسطيني عانا من زمان ومر بظروف قاسيه وكمان الشعب اللبناني عانا ومر بظروف صعبه من كل الطوايف وعلى مر العصور كلنا مرينا بهالظروف انا ما بدي حط اللوم على حدا لانو بالنهايه الكل ملام لانو وصلونا لهون وما رح حدد مين ومين بتمنى انو الشعب يكون واعي اكتر من هيك وما فيك تجمل اخي الكل لان عدو الاسلام والمسييحيين واحد وبعتقد في بفلسطين مسيحيين ووطنيين وبحبو وطنهم المشكله مش بالداخل المشكله بالخارج لعبو لعبه علينا وكان مقر هاللعبه بالوطن عنا وعنكن وخالفو كل الطوايف ببعضها

وبالنهايه بحب قلك اللبناني الحقيقي ما بيحقد على حدا اللبناني الحقيقي هو الب كبير عانى كتير وبعدو عم بيعاني ومع كل ازمه بتمر عليه بيقوم منها اقوى من قبل ليعيش ويكمل حياتو بكل كرامه وعز هيدا هوي اللبناني وانا بفتخر انو لبنانيه ببلد فيها ناس بعدن شرفا

مدير عام

بطاقة الشخصية
حقل النص:

في الثلاثاء مارس 11, 2014 12:13 pm
تقييم المساهمة: 100% (1)
صديقنا من غزة المحترم،

نعم نحن نقدر مشاعرك ومشاعر كل الشعب الفلسطيني اللذي عانى الكثير من التشرد و... الخ، ولكن أن نطرح الموضوع على أنه ديانات وطوائف أعتقد بأنه ليس من الصواب ذلك، فأنا أولا لست كما استنتجت، مع الاحترام الكبير لهذه الطائفة الكريمة؟ ولكن أن ندافع عن حركة حماس وبأنها لم ترسل عناصر إلى سوريا وهؤلاء بضعة متطرفين؟ فهذه ليست الحقيقة، وأنتم تعرفون في غزة تماماً من كان يرسل السلاح والصواريخ إلى المقاتلين الشرفاء في غزة الصامدة، وكم دفعت سوريا ودفع حزب الله ثمناً لهذا؟ والآن سوريا تحارب فقط لموقفها من القضية الفلسطينية ومن حزب الله، وأنا أريد التذكير فقط بتصريح لوزيرة الخارجية الأمريكية كلينتون بعد مرور ستة أشهر على الأحداث في سوريا، لقد قالت: "بأن على سوريا أمر يجب التقيد بها وطلبت منها سابقاً حتى يمكن إعادة الهدوء والاستقرار إلى سورية"، أما دور حماس فيما يجري في سوريا، وأنتم تعرفون بأن حركة حماس كانت أغلب قيادتها في سوريا وهي تعامل بأفضل ما يمكن، والفلسطيني فقط يعامل في سوريا مثل السوري له نفس الحقوق والواجبات، ولكن للأسف حماس خانت ذلك وفضلت انتمائها لحركة الأخوان المسلمين على خط المقاومة التي تدعمه سوريا، حماس هي أول من زود المجرمين في سوريا بالسلاح، السلاح الذي قدمته لها الحكومة السورية؟ حماس هي من علم هؤلاء الإرهابيين حفر الانفاق، وهذه التقنية التي تعلمتها حماس من الجيش السوري ومن حزب الله؟.

أخي الكريم أبن غزة؟
هناك غصة كبيرة في الحلق، لأنه حسب المثل العربي الذي يقول: سلاح القاربا ما أصعب صوابا؟
ولا أريد أن أزيد أكثر من ذلك، لأنني أعتبر بأن فلسطين والشام ولبنان والعراق والأردن هم دولة واحدة أسمها سوريا؟.
أتمنى أن أسمع أخبار غزة المقاومة والمحاصرة للأسف وأن أسمع وأشاهد انتصارها على الكيان الصهيوني؟
ابن غزة
عضو نشيط

في السبت مارس 22, 2014 7:24 pm
هيامةصديقنا من غزة المحترم،

نعم نحن نقدر مشاعرك ومشاعر كل الشعب الفلسطيني اللذي عانى الكثير من التشرد و... الخ، ولكن أن نطرح الموضوع على أنه ديانات وطوائف أعتقد بأنه ليس من الصواب ذلك، فأنا أولا لست كما استنتجت، مع الاحترام الكبير لهذه الطائفة الكريمة؟ ولكن أن ندافع عن حركة حماس وبأنها لم ترسل عناصر إلى سوريا وهؤلاء بضعة متطرفين؟ فهذه ليست الحقيقة، وأنتم تعرفون في غزة تماماً من كان يرسل السلاح والصواريخ إلى المقاتلين الشرفاء في غزة الصامدة، وكم دفعت سوريا ودفع حزب الله ثمناً لهذا؟ والآن سوريا تحارب فقط لموقفها من القضية الفلسطينية ومن حزب الله، وأنا أريد التذكير فقط بتصريح لوزيرة الخارجية الأمريكية كلينتون بعد مرور ستة أشهر على الأحداث في سوريا، لقد قالت: "بأن على سوريا أمر يجب التقيد بها وطلبت منها سابقاً حتى يمكن إعادة الهدوء والاستقرار إلى سورية"، أما دور حماس فيما يجري في سوريا، وأنتم تعرفون بأن حركة حماس كانت أغلب قيادتها في سوريا وهي تعامل بأفضل ما يمكن، والفلسطيني فقط يعامل في سوريا مثل السوري له نفس الحقوق والواجبات، ولكن للأسف حماس خانت ذلك وفضلت انتمائها لحركة الأخوان المسلمين على خط المقاومة التي تدعمه سوريا، حماس هي أول من زود المجرمين في سوريا بالسلاح، السلاح الذي قدمته لها الحكومة السورية؟ حماس هي من علم هؤلاء الإرهابيين حفر الانفاق، وهذه التقنية التي تعلمتها حماس من الجيش السوري ومن حزب الله؟.

أخي الكريم أبن غزة؟
هناك غصة كبيرة في الحلق، لأنه حسب المثل العربي الذي يقول: سلاح القاربا ما أصعب صوابا؟
ولا أريد أن أزيد أكثر من ذلك، لأنني أعتبر بأن فلسطين والشام ولبنان والعراق والأردن هم دولة واحدة أسمها سوريا؟.
أتمنى أن أسمع أخبار غزة المقاومة والمحاصرة للأسف وأن أسمع وأشاهد انتصارها على الكيان الصهيوني؟
مشكورة ع الرد بس برضو حابب أكد ان وحماس غزة ما عملت هيك مع النظام بجوز تكون حماس يلي بسوريا اصلا الققواعد الشعبية نفسها بتأأيد سوريا الاسد بعرف في منهم واقفيين ضد سوريا الاسد بس هدول بكونوا عاطفيين بس مو اكتر مو فاهمييين اللعبة الكبيرة وهي اسقاط محور المقاومة وقادة المقاومة يعرفون ذلك ومشان هيك رجعوا عن قرارهم بتااييد والعلاقات رجعت مع ايران وحزب الله ونحنا مع سوريا والمقاومة لا تعميمي خطأ بعض العناصر هدول حالات فرية اصلا نحنا راح نتعذب لما يسقط نظام سوريا الاسد وراح نتضرر اكتر ناس سوريا افضالها علينا كتيرة وبالنسبة للبنان احترم فيه فقط حزب الله لانو اشعر بانه يحبنا بصدق بس البقيين ما بعرف ليش بكرهونا حتى المسحيين يلي ب 8 اذار بشعر انهم بكرهونا بقصد بكلامي حزب ميشيل عون و قناته اوتي في لبنان تابعيها بتلاقيها بتبث سموم تجاهنا ع العموم تحياتي لك وحابب بس تسئلي اي مسيحي شو نظرتكم للفلسطنيين وراح تحكي مع حق يا ابن غزة تحياتي لكي اختي
ابن غزة
عضو نشيط

في السبت مارس 22, 2014 7:32 pm
@حلا لبنان كتب:
اهلا بك اخي العزيز بمنتدانا

اولا انا لبنانيه ومع اني شيعيه وبعشق المقاومه لدرجه ما فيك تتخيلها بس كمان بحترم كل الطوايف بلبنان لانن اهلي وانا تربيت ببيت ما كنا نفرق بين مسيحي ومسلم انا شيعيه وفي بعائلتي سنيين وعايشه بمنطقه مسيحيه وبعاملونا بكل احترام وبتمنى انو الكل عنا بلبنان يكونو هيك بس للاسف انو في كبار عم بيفرقو بين الشعب وحبو لبعض

انا بعرف وجعك اخي العزيز وبعرف اديه الشعب الفلسطيني عانا من زمان ومر بظروف قاسيه وكمان الشعب اللبناني عانا ومر بظروف صعبه من كل الطوايف وعلى مر العصور كلنا مرينا بهالظروف انا ما بدي حط اللوم على حدا لانو بالنهايه الكل ملام لانو وصلونا لهون وما رح حدد مين ومين بتمنى انو الشعب يكون واعي اكتر من هيك وما فيك تجمل اخي الكل لان عدو الاسلام والمسييحيين واحد وبعتقد في بفلسطين مسيحيين ووطنيين وبحبو وطنهم المشكله مش بالداخل المشكله بالخارج لعبو لعبه علينا وكان مقر هاللعبه بالوطن عنا وعنكن وخالفو كل الطوايف ببعضها

وبالنهايه بحب قلك اللبناني الحقيقي ما بيحقد على حدا اللبناني الحقيقي هو الب كبير عانى كتير وبعدو عم بيعاني ومع كل ازمه بتمر عليه بيقوم منها اقوى من قبل ليعيش ويكمل حياتو بكل كرامه وعز هيدا هوي اللبناني وانا بفتخر انو لبنانيه ببلد فيها ناس بعدن شرفا
مشكورة اختي العزيزة ع كلامك انا بحب شيعة لبنان لانهم بجد بحبو فلسطين بتمنى باقي طوائف لبنان تكون متلكن لانو انتم زهرة وبلسم لبنان بس حابب منك من بعد اذنك بما انك ذكرتي انك عايش بمنطقة مسحية انك تسالي هالمسحيين هدول شو نظرتهم لاهل فلسطين وراح تحكي عني اني صادق بكلامي اتمنى ان تنتشر المحبة بيننا لان والفلسطنيين طيبيين ومقاوميين وعانوا كتنير تحياتي لكي اختي .
ابن غزة
عضو نشيط

في السبت مارس 22, 2014 7:35 pm
بالنهاية بشكر الاختيين الغزيزتيين ع التواصل والنقاش تحياتي لكم والله يسعد مساكن يا رب
هيامة
هيامة
مدير عام

بطاقة الشخصية
حقل النص:

في الأحد مارس 23, 2014 11:53 am
عزيزي أبن غزة،

أنا فعلاً أعتز بك في المنتدى، كما اعتز بصداقتك، وخاصة لأنك من غزة الصامدة، أما أن نقول بأه هناك في لبنان فقط حزب الله، مع احترامي وتقديري وحبي الكبير لحزب الله، لكن هذا انتقاص من الكثيرين في لبنان، هل تعلم بأن المقاومة بدأت في لبنان ضد الكيان الصهيوني ليس على يد حزب الله،وحزب الله لا ينكر هذا ولا يدعي ذلك، لقد بدأت المقاومة على يد الأحزاب السياسية الغير طائفية في لبنان وتحديداً من قام بأول عملية مقاومة كانت في مقهى اللومبي ومن قام بها هم مجموعة تنتمي إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي، أما عن التصنيف الطائفي فأن لست مع ذلك، بأن المسيحيين في لبنان لا يحبون أهل فلسطين، ربما يوجد البعض أكيد ولكن ذلك ليس مرتبط بالمسيحيين فقط، وخير دليل على ذلك هو وجود عناصر من الطائفة الشيعية الكريمة ضمن قوات ما سمي بجيش لبنان الجنوبي الذي كان عميل للكيان الصهيوني ويقاتل حزب الله والمقاومة اللبنانية بشكل عام.

أما عن حركة حماس وما أوردته، أتمنى أن يكون ذلك صحيحاً، ولكن قيادة حركة حماس في الخارج أخطأت في حق الشعب السوري قبل أن تخطأ في حق القيادة السورية، هذه القيادة التي أمنت لها الأمن والآمان في وقت كان أغلب العالم يرفض أن يستقبل أي عضو منها، وللأسف من يخون مرة يخون مرات؟.
إلياس المغترب
إلياس المغترب
نائب مؤسس الموقع

في الأحد مارس 23, 2014 2:08 pm

اولا مرحبا بك اخي الغالي بيننا و شكرا على الموضوع الهام،

سأكون منافقا، ان قلت لك ان كل شيء على ما يرام، و ان احوال المخيمات بخير، لكن سأكون كذلك منافقا ان قلت ان طائفة معينة او طوائف بعينها  اساءت  للشعب الفلسطيني،

اخي الكريم،

المسألة اكثر تعقيدا و حساسية مما يبدو، هناك امور و خفايا لا يعرفها القارئ العادي، إلا ما ظهر منها طبعا، مسألة التوازنات الطائفية ( و ليست الصراعات الطائفية)، هي مساألة غاية في الحساسية لما لها من تبعات سياسية على الاداء السياسي او بالاحرى التوازن السياسي مع اخذ الاعتبار التعدد العقائدي بلبنان. انا معك اخي الكريم، من الظاهر قد تبدو الامور و كان الشعب الفلسطيني قد تم اضطهاده بلبنان، لكن لنتمعن قليلا في عمق الاشياء، لبنان بحكم موقعه الجغرافي صار بؤرة صراع لكل الاطراف في الشرق الاوسط، اضف الى ذلك ان العدو الصهيوني استغل المسألة الطائفية لاملاء مخططاته بلبنان، هناك فعلا اطراف (و ليست طوائف) انساقت، عن قصد او غير قصد وراء المخططإت الصهيونية لكن لا يمكن ابدا ان نجزم (و التاريخ يشهد على ذلك) ان طائفة او طوائف معينة تعمدت الاساءة للشعب الفلسطيني، يكفي ان نذكر ان معظم مشاكل لبنان بالوقت الحالي راجعة لمواقفه مع المقاومة الفلسطيبية و نصرة قضية الشعب الفلسطيني العادلة. مثال بسيط على ذلك، في برنامج  The Voice، بفرنسا، تخلت متسابقة لبنانية من الطائفة المسيحية عن مواصلة المشوار تنديدا بوجود مشارك اسرائيلي..هذا اكبر دليل على ان الطوائف المسيحية اللتي وجهت اليها اللوم لم تكن و لن تكن اي حقد اتجاه الشعب الفلسطيني.

الموضوع طويل جدا، ساكتفي بما ذكرت و بما تم ذكره هنا.

كل الود !

ابن غزة
عضو نشيط

في الإثنين مارس 24, 2014 6:21 pm
@هيامة كتب:عزيزي أبن غزة،

أنا فعلاً أعتز بك في المنتدى، كما اعتز بصداقتك، وخاصة لأنك من غزة الصامدة، أما أن نقول بأه هناك في لبنان فقط حزب الله، مع احترامي وتقديري وحبي الكبير لحزب الله، لكن هذا انتقاص من الكثيرين في لبنان، هل تعلم بأن المقاومة بدأت في لبنان ضد الكيان الصهيوني ليس على يد حزب الله،وحزب الله لا ينكر هذا ولا يدعي ذلك، لقد بدأت المقاومة على يد الأحزاب السياسية الغير طائفية في لبنان وتحديداً من قام بأول عملية مقاومة كانت في مقهى اللومبي ومن قام بها هم مجموعة تنتمي إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي، أما عن التصنيف الطائفي فأن لست مع ذلك، بأن المسيحيين في لبنان لا يحبون أهل فلسطين، ربما يوجد البعض أكيد ولكن ذلك ليس مرتبط بالمسيحيين فقط، وخير دليل على ذلك هو وجود عناصر من الطائفة الشيعية الكريمة ضمن قوات ما سمي بجيش لبنان الجنوبي الذي كان عميل للكيان الصهيوني ويقاتل حزب الله والمقاومة اللبنانية بشكل عام.

أما عن حركة حماس وما أوردته، أتمنى أن يكون ذلك صحيحاً، ولكن قيادة حركة حماس في الخارج أخطأت في حق الشعب السوري قبل أن تخطأ في حق القيادة السورية، هذه القيادة التي أمنت لها الأمن والآمان في وقت كان أغلب العالم يرفض أن يستقبل أي عضو منها، وللأسف من يخون مرة يخون مرات؟.
كلامك صحيح انا ما بقصد مسحيين بشكل عام بقصد مسحيين تيار 14 اذار وممثله من جعع وجنبلاط وغيرهم اما مسحيين 8اذار بعتقد انهم بيقفوا معنا لانو فكرهم مقاومة لانهم متحالفيين مع حزب الله هل توافقيني الرأى بذلك لانو انا اعتقاد مو متأكد من هذا الشي بس بعتقد انهم بحبونا كونهم متحالفيين مع حزب الله ضمن تيار 8 اذار وانا أكن كل الحب لكل لبناني او عربي يدعمنا انا واي فلسطيني بنحب كل العرب ونعرف انو مو كل الناس متل بعضها مشان هيك لا انكر دود اي احد و كمان بعرف انو في لبنانيين بحبونا من مختلف الطوائف بس قصدي عن الناس يلي بخافوا منا وبحقدوا علينا و بعتبرونا مو هاي كلاس متلهم بس ما راح اجمل كل العامة بس حابب اعرف ليش في مسحيين متحسيسين  من وجودنا بلبنان مع انو وجودنا وجود مؤقت اتمنى انا يتم منح الحقوق للفلسطنيين لبنان وهي الحق بالعمل والبناء والسكن والتعليم ةالعلاج وهي ابسط الامور تحياتي لكي اختى كامل الاحترام والتقدير لكي .

عدل سابقا من قبل ابن غزة في الإثنين مارس 24, 2014 6:43 pm عدل 1 مرات
ابن غزة
عضو نشيط

في الإثنين مارس 24, 2014 6:34 pm
@إلياس المغترب كتب:

اولا مرحبا بك اخي الغالي بيننا و شكرا على الموضوع الهام،

سأكون منافقا، ان قلت لك ان كل شيء على ما يرام، و ان احوال المخيمات بخير، لكن سأكون كذلك منافقا ان قلت ان طائفة معينة او طوائف بعينها  اساءت  للشعب الفلسطيني،

اخي الكريم،

المسألة اكثر تعقيدا و حساسية مما يبدو، هناك امور و خفايا لا يعرفها القارئ العادي، إلا ما ظهر منها طبعا، مسألة التوازنات الطائفية ( و ليست الصراعات الطائفية)، هي مساألة غاية في الحساسية لما لها من تبعات سياسية على الاداء السياسي او بالاحرى التوازن السياسي مع اخذ الاعتبار التعدد العقائدي بلبنان. انا معك اخي الكريم، من الظاهر قد تبدو الامور و كان الشعب الفلسطيني قد تم اضطهاده بلبنان، لكن لنتمعن قليلا في عمق الاشياء، لبنان بحكم موقعه الجغرافي صار بؤرة صراع لكل الاطراف في الشرق الاوسط، اضف الى ذلك ان العدو الصهيوني استغل المسألة الطائفية لاملاء مخططاته بلبنان، هناك فعلا اطراف (و ليست طوائف) انساقت، عن قصد او غير قصد وراء المخططإت الصهيونية لكن لا يمكن ابدا ان نجزم (و التاريخ يشهد على ذلك) ان طائفة او طوائف معينة تعمدت الاساءة للشعب الفلسطيني، يكفي ان نذكر ان معظم مشاكل لبنان بالوقت الحالي راجعة لمواقفه مع المقاومة الفلسطيبية و نصرة قضية الشعب الفلسطيني العادلة. مثال بسيط على ذلك، في برنامج  The Voice، بفرنسا، تخلت متسابقة لبنانية من الطائفة المسيحية عن مواصلة المشوار تنديدا بوجود مشارك اسرائيلي..هذا اكبر دليل على ان الطوائف المسيحية اللتي وجهت اليها اللوم لم تكن و لن تكن اي حقد اتجاه الشعب الفلسطيني.

الموضوع طويل جدا، ساكتفي بما ذكرت و بما تم ذكره هنا.

كل الود !

اشكرك اخي الكريم ع المشاركة بالموضوع وطرح فكرتك ما قصدته هو حقد بعض المسحيين بس هدول بمثلوا الطائفة المارونية بلبنان وهم الان بتيار 14 اذار اما مسحيين 8 اذار بعتقد بس مو متأكد انهم بحتومنا وبعزونا كونهم متحالفيين مع حزب الله ضمن تيار 8 اذار بس برضو كمان ما فينا نعمم هالشي يعني يمكن يكون في مسحيين افراد ما بيكرونها ضمن القواعد الشعبية للاحزاب المسيحية بتيار 14 اذار بالنهاية اخي بعتقد في شريحة مو بسيطة بتكرهنا بسبب وضع المخيمات التى الان لم ولن يتم استغلالها من قبل سعد الحرير وتيار 14 اذار في اتون اي معركة سياسية او حتى لا سمح الله عسكرية اخي وضع المخيمات تم استغلال من قبل اللبنانيين بتعرف الفلسطيني بلبنان محروم من كل شي مشان هيك تم استغلال طاقة الحرمان والكبت والاضهاد لديه في تشكيل جماعات متطرفة تتعمها اطراف ضد المقاومة اقد تيار 14 اذار الذي هو بالاساس الذي جعل وضع المخيمات هكذا بسبب سياسته بتوريط المخميات ضد الجيش اللبناني بس لاحظ معي بالمعركة الاخيرة اجمع كل الفلسطنيين ع عدم الانصياع لاي مخطط يهدف لاستدراج الفلسطييين  ضد الجيش وضد سرايا المقاومة متل السابق اقصد بكلامي أحداث مدينة صيدا وجماعة احمد الاسير اتمنى انا تتفهم الدولة والشعب اللبناني هذا الموقف الذي ينم عن وعي وحب الفلسطنيين للعلاقات الفلسطينية -اللبنانية تحياتي لك اخي الغالي .

هيامة
هيامة
مدير عام

بطاقة الشخصية
حقل النص:

في الثلاثاء مارس 25, 2014 11:20 am
أخي الكريم أن غزة،
لقد ناقشنا كثيراُ في الموضوع، وأريد أن أوضح أخيراً، بأن الموضوع ليس له علاقة بالدين أو الطائفة، مثلاً هل تعتقد بأن ممثلي السنة في 14 آذار مثلاً هم مع فلسطين والمقاومة الفلسطينية، وماذا فعلوا أصلاً لهذه المقاومة؟ الموضوع ببساطة هو من لديه فكر قومي ومن يسعى لمصالحة الشخصية وتحقيق أهداف خاصة وهو يستعمل الدين وسيلة لذلك، والموضوع أيضاً ليس متعلق بمن يحب من؟ ألا يوجد للأسف خونة في قطاع غزة، ولو أن عددهم محدود جداً، الموضوع بقدر ما هو كبير بقدر ما هو بسيط، لا علاقة للدين والطوائف بما يجري، ولكن للأسف هناك من يريد أن يحول الموضوع إلى أنه موضوع طائفي، وطبعاً الهدف واضح وهو الاعتراف بيهودية الكيان الصهيوني؟.
أتمنى أن نكو قد أعطينا الموضوع حقه، ومرة أخرى نرحب بك ونتمنى لغزة وأهل غزة بل لكل فلسطين المحتلة أن تنعم بالسلام والأمن وأن تحقق الانتصار على الكيان الصهيوني الغاصب. هناك مقولة تختصر هذا الموضوع: كلنا مسلمون برب العالمين، منا من أسلم الله في الإنجيل، ومنا من أسلم الله في القرأن، ومنا من أسلم الله في الحكمة، وليس لنا عدو يقاتلنا في وطننا وأرضنا إلا اليهود. وطبعاً مثلما يوجد يهود ف فلسطين المحتلة يوجد للأسف يهود في داخل البلاد العربية، وطبعاً ليس من الضروري أن يعتنقوا الديانة اليهودية، ولكن في الحقيقة هؤلاء هم يهود الداخل.
ورد
ورد
عضو جديد

في الأربعاء مايو 28, 2014 12:53 pm
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااا