منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة
دخول
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى لبنان على موقع حفض الصفحات

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
N@GH@M
مجلس إدارة
الاوسمة :
رقم العضوية : 6
الدولة : لبنان
عدد المساهمات : 3900
نقاط : 174781
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 17/01/2013

بطاقة الشخصية
حقل النص:

للرجال: لبناء عضلات أكبر وأقوى.. تجنب هذه الأطعمة

في الجمعة أبريل 11, 2014 6:10 am
للرجال: لبناء عضلات أكبر وأقوى.. تجنب هذه الأطعمة









الجسد يتشكل بناءا على الأطعمة التي تمده بها، والنظام الغذائي مهم جدا للحصول على جسد قوي و متناسق، لهذا تجد معظم الرياضيين يهتمون بنظامهم الغذائي بشكل يومي، في هذا المقال سنشرح لكم الأطعمة التي عليكم أن تتجنبوها للحصول على جسم متناسق و عضلات أكبر.

الجسد يتشكل بناءا على الأطعمة التي تمده بها، والنظام الغذائي مهم جدا للحصول على جسد قوي و متناسق، و يركز الرياضيين أو حتى الذين يبغون الحصول على عضلات أكبر على النظام الغذائى. فالنظام غذائى يمكنك ان يساعدك على بناء عضلات قوية فى فترة قصيرة أو يجعل الامر فى منتهى الصعوبة. و لذلك اليك مجموعة من الاطعمة التى يجب ان تتجنبها من اجل الحصول على عضلات قوية.

تجنب هذه الأطعمة
تجنب تناول الحلويات والمشروبات الغازية والآيس كريم والمخبوزات فهذه الأغذية تمد جسمك بكميات هائلة من السعرات الحرارية غير مفيدة، حيث تتحول إلى دهون ضارة دون أي فائدة غذائية تعود عليك وعلى جسدك وتساهم هذه الأطعمة أيضا في الإخلال بالتوازن الهرموني للجسم الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بأمراض السكر.

طريقة الطهو

تتأثر الأطعمة الصحية بطريقة الطهو وتتحول إلى أطعمة ضارة فلبناء العضلات تحتاج لاستهلاك النشويات والكربوهيدات كالأرز والبطاطس والمكرونة والخبز ولكن طرق طهو هذه الكربوهيدات قد يفقدها هذه الميزة كقلى البطاطس في الزيت أو اضافة كميات كبيرة من الدهون إلى الأرز وبالتالي تصبح مصدرا للدهون غير المرغوب فيها، لذا احرص على تناول الأطعمة مسلوقة لتكتسب فوائدها وتعزيز بناء العضلات.

العصائر المحفوظة

يخطئ البعض ويظن أن عصائر الفواكه المحفوظة ستكسبه العناصر الغذائية التي يتطلبها بناء العضلات ولكن عليك أن تتناول الفواكه طازجة للاستفادة بالألياف وأن تتخلى عن العصائر المعلبة المليئة بالمواد الحافظة ومكسبات الطعم والسكر والتي تفتقد للألياف الأساسية في بناء العضلات.

لا للدسم

منتجات الألبان من أهم الأغذية التي تساعدك بجانب ارتيادك للصالة الرياضية لبناء العضلات ولكن يجب أن تتناول اللبن ومنتجاته خالية الدسم لأن ارتفاع الدهون بفعل الدسم ليس مثاليا لمن يريد التمتع باللياقة البدنية


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى