منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة
دخول
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى لبنان على موقع حفض الصفحات

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
N@GH@M
مجلس إدارة
الاوسمة :
رقم العضوية : 6
الدولة : لبنان
عدد المساهمات : 3892
نقاط : 174301
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 17/01/2013

بطاقة الشخصية
حقل النص:

إليك ما قد يسبب لك الحساسية في المنزل!

في الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 5:34 am
إليك ما قد يسبب لك الحساسية في المنزل!











قد تصاب بالحساسية في فترات عدة خلال السنة، تضر بجهازك التنفسي، من التهابات انفية وغيرها، يرجح سبب هذه الحالات الى الملوثات المنزلية والغبار.

اليكم بعض الملوثات التالية:


تعد رائحة الدخان او التبغ من أبرز الملوثات التي تترك آثارها في المنزل ويمكن ان تؤدي الى حساسية الانف للكبار والصغار، وخصوصاً المنازل التي تكون مغلقة في اكثر الاوقات.
- تختبئ بعض انواع الحشرات الصغيرة التي لا ترى في معظم الاوقات سوى بالمجهر في الوسائد والفراش والاغطية، وتؤدي الى حالات من الحكة والحساسية التي تضر بالجهاز التنفسي. كما هناك العث (Dust mites) الذي يتكاثر وينمو على السجاد، وفي الالعاب، وعلى السرير، والاثاث الذي يحتوي على القماش أو الاسفنج، يمكننا التخفيف من وجوده. لتجنب هذه الحشرات ومكوثها في المنزل والاثاث وفراش النوم، يجب ان نقوم بتغيير الغطاء والوسائد مرة كل اسبوع او عشرة ايام، وتعريضها للشمس والتهوئة دائماً.


- عندما تلحظ وجود روائح عفن او طبقات مغطاة بالوان كالاوساخ على الجدران او الحائط، وبقع على زاوايا الجدران ومواد لزجة، عليك بتنظيف المنزل وحل مشكلة العفن او الرطوبة لكي لا تؤدي الى حساسية تنفسية.




- لا يمكننا ان نتناسى أن من اسباب تواجد بعض الطيور والحيوانات كالقطط وغيرها يمكن ان يؤدي الى وجود انواع من البق وحشرات ما قد يؤدي الى الإصابة بأنواع من الحساسية التنفسية. اضافة الى المعطرات المنزلية، والمبيدات الحشرات، ومواد أخرى قد تضرّ بالجهاز التنفسي.




_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى