منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة
دخول
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


شاطر
اذهب الى الأسفل
هيامة
هيامة
مدير عام
الاوسمة : بحاجة لجمل للدخول 11
الدولة : غير معروف
عدد المساهمات : 1921
نقاط : 163668
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2013

بطاقة الشخصية
حقل النص:

بحاجة لجمل للدخول Empty بحاجة لجمل للدخول

في الثلاثاء ديسمبر 02, 2014 10:58 am
توقيف ناشطة سعودية تقود سيارة بعد أن علقت 24 ساعة على الحدود مع الإمارات

أوقفت الشرطة السعودية صباح الاثنين الناشطة لجين الهذلول التي لم تتردد في تحدي قانون منع المرأة 
بحاجة لجمل للدخول Gytryمن القيادة في المملكة، فقادت سيارتها نحو الحدود قادمة من الإمارات العربية، وعلقت هناك لمدة 24 ساعة.
أشعلت الناشطة السعودية لجين الهذلول مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أعلنت الأحد من الإمارات العربية أنها تتجه على متن سيارتها الخاصة نحو حدود المملكة. وأرسلت لجين العديد من التغريدات وهي في طريقها نحو بلادها تشير فيها إلى خطتها وأرفقتها بالصور. وعند وصولها لمكتب الجمارك السعودية لم تتمكن الفتاة من العبور، وعلقت هناك لمدة 24 ساعة تقريبا، فنشرت تغريدة صباح اليوم الاثنين حوالي الساعة العاشرة بتوقيت باريس تقول فيها "وتميت ٢٤ ساعة على الحدود السعودية. لا هم اللي معطيني جوازي ولا هم اللي مخليني أقطع ولا الداخلية تحدثت. صمت تام من كل المسؤولين". لكن بعد فترة قصيرة على هذه التغريدة حضرت الشرطة وأخذت لجين حسب ما أعلن حساب"حملة 26 أكتوبر" على تويتر ناشرا بعض الصور عن سيارة الشرطة "قبل دقائق عن انقطاع الاتصال".
والمملكة هي البلد الوحيد في العالم الذي يحظر قيادة المرأة للسيارات رغم أن عددا متزايدا من الشخصيات العامة يضغط من أجل إلغاء هذا الإجراء. وتشكلت حول لجين الهذلول حملة مساندة واسعة فتحول البعض إلى المعبر الحدودي الذي علقت فيه الناشطة، على غرار الإعلامية ميساء العمودي التي نشرت في تغريدة هذا الصباح "للتو التقيت لجين الهذلول عند المنفذ، موظفو الحدود يريدون هويتي ويرفضون عبوري، جئت دعما ولم ألح على الدخول أساسا"، ونشرت متضامنات معها على الإنترنت فيديوهات يظهرن فيها وهن يقدن سيارات في شوارع الرياض. لكن حساب "حملة 26 أكتوبر" أعلن بعد توقيف لجين أن "الإعلامية ميساء العمودي أيضا لا ترد على الاتصالات".
وتجددت في أكتوبر/تشرين الأول في السعودية حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لتحدي القانون عبر القيادة في الطريق العام، وحذرت الداخلية النساء بعدم خرق هذا الحظر. وجاء هذا للتحذير قبل ذكرى مظاهرة في 26 أكتوبر/تشرين الأول 2013 قالت خلالها عشرات النساء السعوديات إنهن خرجن في الشوارع للاحتجاج على منع قيادة المرأة للسيارات الأمر الذي أفضى إلى وقوع بعض الاعتقالات.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى