منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة
دخول
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
الحارثي
عضو نشيط
عدد المساهمات : 24
نقاط : 45561
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/04/2016
الموقع الموقع : سلطنة عمان

العرق دساس - دليل ضعف العرب Empty العرق دساس - دليل ضعف العرب

في السبت أبريل 02, 2016 4:00 pm
هل هذا حديث صحيح: تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس؟
الحديث المذكور نص أهل العلم على أنه ضعيف و غير صحيح ..
الغريب ان هناك من يطبق هذا الحديث رغم ضعفه رغم ان هناك من تزوج من انساب اخرى واذكر الرسول وقد تزوج بمارية رغم انها كانت سبيه (عبدة) من القبط ( مصر) وقد اعتقها وتزوجها وأيضا زواجه من جويريه بنت الحارث أحد سبايا بني المصطلق وابنة سيد قومها فقد تزوجها بعدما اعتقها -- وقد زوج بلال بفتاه عربية ذات نسب .. فانظروا .. الرسول علية الصلاة والسلام لم يطبق هذا الحديث وهذا دليل لعدم صحته.. فكيف له ان يقول حديثا ثم يطبق عكسه .
فمن نحن لنعترض على خلق الله وننزل من قيمة الاعراق الاخرى ... ان فعلنا ذالك فالإسلام بريء منا ولن نختلف عن اليهود الذين يحتقرون الأجناس الاخرى..
ملاحضة : تعدد الزوجات سبب للصلة والارتباط بين الناس، وقد جعله الله تعالى قسيما للنسب فقال تعالى { وهو الذي خلق من الماء بشرا فجعله نسبا وصهرا} [الفرقان /54‎] ، فتعدد الزوجات يربط بين أسرٍ كثيرة ويربط بين المسلمين من بلدان مختلفه ، ويصل بعضهم ببعض، فتقل العنصريه وتنتشر المساواه بين المسلمين .. فتزيد قوتهم .. وهذا أحد الأسباب التي دعت النبي صلى الله عليه وسلم أن يتزوج بعدد من النساء .


وايضا العمانيون الذين صاهروا الافارقه ولم يشتكوا من الوانهم وللعلم كانوا من شيوخ القبائل ذالك لانهم طبقوا دينهم تطبيقا صحيحا ولا تنسوا انهم اشتهروا بعلمهم فكانت العنصرية اقل في زمنهم .


اذا كل من يطبق مقوله تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس فإن ضعف الايمان تسلل الى قلبة .. وانا قلت ان ما تسمونه حديثا بمقوله .. لان الرسول ما كان ليتلفظ به.. فقد خسىء من اعتمده


وأيضا هذا الحديث .. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ : لِمَالِهَا ، وَلِحَسَبِهَا ، وَلِجَمَالِهَا ، وَلِدِينِهَا ، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ ) .
وليس في الحديث أمر أو ترغيب في نكاح المرأة لأجل جمالها أو حسبها أو مالها.
وإنما المعنى : أن هذه مقاصد الناس في الزواج ، فمنهم من يبحث عن ذات الجمال ، ومنهم من يطلب الحسب ، ومنهم من يرغب في المال ، ومنهم من يتزوج المرأة لدينها ، وهو ما رغب فيه النبي صلى الله عليه و سلم بقوله : ( فاظفر بذات الدين تربت يداك ) .


-------------------------------------------------------
اتعجب من بعض الناس عندما يرى شخصا ارتكب معصيه او جريمه فيقول .. أصله لا يساعده ؟! ... كيف ذلك؟


حديث : تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس ..
البعض قال في هذا الحديث :وأيضاً فإن معناها لا يحمل على المعنى الذي يتبادر عند العوام، بل المعنى المقصود أن يطلب الإنسان أصحاب الدين فلا يزوج بناته إلا منهم، وكذلك فلا يتزوج إلا منهنَّ، وكذلك هو لا يتزوج إلا صاحبات الدين، ويختار من الناس أصحاب الدين والمروءة لمصاهرتهم.


المشكله ان الحديث لم يذكر فيه شي من الكلام المذكور وان اكثر الناس سيفهم معناه بسلبيه ... وهو من تأليف الكفار والمنافقين بهدف تفريق المسلمين .. وربك انهانا عن مصاحبة النصارى واليهود والكفار بشكل عام والأخذ بكلامهم ...


فالأفضل تجنب الحديث لشموليته فكلمة عرق في الحديث تعني في اللغة : أَصلُ كل شيءِ ..


ففكروا بمنطق .. ألا تظنوا انه يظلم فئات من الناس ؟ ... ألا تلاحظوا حال المسلمين المؤسفه اليوم ... تذكروا قوله تعالى : ( ما أصابك من حسنة فمن الله وما اصابك من سيئة فمن نفسك ) سورة النساء الآية 79 ... ولا تنسىوا ان الله منعنى من مصاحبة اليهود والنصارى ولكن اليوم المسلمون يفعلون ذالك فنسوا انفسهم .


ومن يقول أن الابن يأخذ طبع ابوه او امه فهذا غير صحيح بل هذا من ضعف التعليم والدين ... فالأخلاق والدين ليس لها علاقه بالنسب فتذكروا ان عم الرسول مات كافرا .. و ابن نوح علية السلام الذي غرق في الطوفان كان كافرا .. فعلى من كان؟ .. واخوة سيدنا يوسف على من كانوا ؟ استغرب من هذا التفكير .. عندما يرون شخصا ضعيف النسب او احد والديه يعصي الله تعالى ييأس الناس منه ولا يحاولون نصحة وتعليمه ولو نصحوه لربما هداه الله الصراط المستقيم وهو الطريق الصحيح .. من نحن حتى نيأس من أنسان لم ييأس الله منه ... لو ان الله يأس منه لأماته ... ولكن قال تعالى ..( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) سورة الزمر الآيه 53..


عدل سابقا من قبل الحارثي في الإثنين أبريل 04, 2016 11:12 pm عدل 1 مرات
نايلة
نايلة
مجلس إدارة
رقم العضوية : 13
الدولة : لبنان
عدد المساهمات : 668
نقاط : 113577
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 12/03/2013

العرق دساس - دليل ضعف العرب Empty رد: العرق دساس - دليل ضعف العرب

في الإثنين أبريل 04, 2016 10:12 am
يسلمو
Wael
Wael
عضو نشيط
الدولة : لبنان
عدد المساهمات : 173
نقاط : 89834
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/07/2013

العرق دساس - دليل ضعف العرب Empty رد: العرق دساس - دليل ضعف العرب

في الإثنين أبريل 04, 2016 10:17 am
يسلمو الحارثي
avatar
الحارثي
عضو نشيط
عدد المساهمات : 24
نقاط : 45561
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/04/2016
الموقع الموقع : سلطنة عمان

العرق دساس - دليل ضعف العرب Empty رد: العرق دساس - دليل ضعف العرب

في الإثنين أبريل 04, 2016 11:10 pm
الله يسلمكم يا نايله و وائل
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى