منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة
دخول
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر

لا أحد


شاطر
اذهب الى الأسفل
هيا الخماس
عضو جديد
عدد المساهمات : 2
نقاط : 11591
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/02/2018

زراعة شعر الحواجب

في الخميس فبراير 15, 2018 7:58 pm
تقييم المساهمة: 100% (1)



[ltr][rtl]
[size=15][size=24]كيف تتم عملية زراعة الحواجب ؟
الحاجبان من ملامح الوجه الأساسية والتي تعطي جمالاً للوجه ، وأصبح الشباب والفتيات في السنوات الأخيرة أكثر اهتماماً بشكل الحاجبان ، معتبرين أن الحاجبان الجميلان يعكسان مظهر وجه أكثر جمالاً وأنهما يعطيان العين جمالاً مضاعفاً. وبالتالي فإن فقدان الحاجبين أو تواجدهما بكثافة قليلة أو بشكل غير متناسق هو من أهم المظاهر التى تلفت الأنظار إلى أن صاحب هذا الوجه غير طبيعي ولا يتمتع بوجه جميل.

و تفيد الدراسات أن هناك زيادة بنسبة 140%  في الأشخاص الذين يبحثون عن عمليات زراعة الحواجب حول العالم .

و قد تفقد الحواجب لأسباب مختلفة منها ما هو وراثي كأن يولد الجنين بحاجبين غير متكملين وهذا ما يسمى بالتشوه الخلقي في الحواجب ، وقد يفقد الشخص حواجبه بفترة من حياته لعدة أسباب منها :

حرق الحواجب بمواد كيميائية
إصابة بمرض جلدي ( مثل الثعلبة )
العلاجات الطبية أو الجراحية مثل (العلاج الإشعاعي، العلاج الكيميائي)
الإصابة بأمراض مثل الأنيميا وفقر الدم، يسبب تساقط الشعر.
النتف المفرط
ولكن ما هي عملية زراعة الحواجب وما هي طريقة القيام بها وهل لها أي تأثيرات جانبية ، وهل نتائجها مضمونة أم لا، و هل تأخذ وقت طويل .

سنجاوب على هذه الأسئلة في هذه المقالة …

في البداية تتم العملية تحت التخدير الموضعي وهي لا تحتاج لوقت طويل ولا تسبب أي ازعاج يذكر للمريض وخلال العملية يشعر المريض بكل شيء حوله ولكنه لا يشعر بأي ألم وتعتبر من العمليات الاّمنة.

تعتمد عملية زراعة الحواجب على زراعة بوصيلات جديدة في الحاجبين عن طريق أخذ الشعر من جزء اخر من الجسم وزرعه في منطقة الحاجبين وعادةً يكون الجزء المانح للشعر الأفضل في هذه العملية هو الجزء الخلفي من الرأس حتى الرقبة ويوجد مناطق أخرى مثل شعر الذراع أو الإبط . وتتم الزراعة بكل دقة وتركيز مع مراعاة إتجاه كل بصيلة شعر فردية حرصا على ضمان أفضل النتائج التي تزيد جمال الحاجبان وبشكل متناسق مع العينين والوجه . وهذا يتم بعد مناقشة بين الطبيب المختص والمريض لكثافة الحواجب التي يرغب بها والشكل الذي يرغب به . وبالتالي لابد من اختيار طبيب ذو خبرة وكفاءة عالية.

يستطيع المريض بعد العملية ممارسة نشاطاته اليومية بعد العملية بثلاث أيام فقط ، يوجد بعض الأعراض الجانبية للعملية، مثل انتفاخ وتورم بالحاجبين، أو ظهور كدمات بسيطة واحمرار المنطقة، هذه الأعراض تختفي سريعاً، ولا تترك أي أثر لها وهي نادرة الحدوث، وفي بعض الحالات قد يحدث انتفاخ حول العينين.

بعد زراعة الحواجب ينمو الشعر بصورة طبيعية ولكنه قد يحتاج لبعض العوامل الأساسية التي تجعل نموه أسرع، فالحواجب جزء من الجسم لا يمكنه النمو بدون تغذية سليمة وتدفق كافي من الدم إليها.

لذلك قبل كل شيء لابد من التأكد من تناول كمية كافية من الحديد تسمح بوصول الأكسجين إلى بصيلات شعر الحواجب لتغذيتها جيداً، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات مثل فيتامين ب 6 الذي يحافظ على صحة الشعر والأظافر.

من المهم معرفة أن الحواجب تتكون أساساً من البروتين لذلك ينبغي تناول البروتينات المتواجدة في البقوليات واللحوم وبعض الخضروات بصورة كافية حتى ينمو الحاجب بعد الزراعة بالكثافة التي تريدينها.

كما يمكن دهن الحواجب ببعض الزيوت التي تزيد من كثافة الشعر مثل زيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت الخروع وزيت جوز الهند وبعض المواد الأخرى مثل جل الصبار.

بالإضافة إلى ذلك يجب تجنب احتكاك أقلام التحديد وأدوات التجميل الحادة بحواجبك حتى لا تتسبب في تساقط الشعر وذلك في الفترة الأولى من العملية.



[/size][/rtl][/ltr][/size]


avatar
إلياس المغترب
نائب مؤسس الموقع
رقم العضوية : 2
الدولة : غير معروف
عدد المساهمات : 7364
نقاط : 343099
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 22/12/2012

رد: زراعة شعر الحواجب

في الجمعة فبراير 16, 2018 1:31 pm
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى