منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة
دخول
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Wael
عضو نشيط
الدولة : لبنان
عدد المساهمات : 172
نقاط : 83574
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/07/2013

فيديو لمسافر عنصري ضد سيدة سوداء يشعل الفايسبوك

في الخميس أكتوبر 25, 2018 9:51 am






تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم مقطع فيديو "مستفز" يظهر مشادّة بعبارات عنصريّة على متن رحلة جوية بين مسافر ضد سيدة سمراء تجلس الى جانبه.

وبحسب المغردين، فإن الفيديو تم تصويره قبل إقلاع رحلة جويّة تابعة لشركة Ryanair متّجهة من برشلونة إلى لندن يوم الجمعة الماضي من قبل أحد الركاب والذي يدعى "ديفيد لورانس" ثم نشره عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك". وقد شوهد المقطع أكثر من 4 ملايين و600 ألف مرة، ويظهر فيه رجل أبيض في جدال حادّ مع سيدة سوداء جالسة إلى جنبه، ويطلب منها أن تغيّر مكانها، ثم تتدخّل ابنتها، وتصيح بوجهه ليكفّ عن ذلك.

وحاول أحد الركاب، كان يجلس وراء الضحية، التدخل ومحاولة تهدئة الرجل، حيث بدا طاقم الطائرة غير متأكد من كيفية السيطرة على الوضع.

وصرخ المسافر قائلًا: "آمل أن يجلس أحدهم هناك لأنني لا أريد أن أجلس بجانب وجهك القبيح"، وعندما حاولت المرأة الرد بهدوء، قال: "لا تتحدثي معي بلغة أجنبية، فأنت بقرة غبية قبيحة". وهدد الرجل الغاضب المرأة قائلًا: "سأخبرك بهذا، إذا لم تذهبي إلى مقعد آخر، فسأضعك في مقعد آخر"، قبل أن تطلب نقلها للجلوس بجانب ابنتها.

وحاول مضيف في الطائرة وأحد الركاب الذي كان يجلس خلفهما أن يهدئا الموقف، لكنهما لم يفلحا. وتعرضت شركة Ryanair لانتقاد لاذع بعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب فشلها في حماية ركابها وإيقاف سيل الإساءة العنصرية، كما هاجم المتابعون شركة الطيران لنقل الضحية إلى مقعد آخر، وعدم طرد الراكب العنصري من على متن الطائرة.

وردّت الشركة في تعليق نشرته على موقع "تويتر"، قائلة إنها أوكلت الأمر إلى الشرطة في إيسيكس، حيث هبطت الطائرة.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى