منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة
دخول
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد


شاطر
اذهب الى الأسفل
بنت بيروت
بنت بيروت
عضو مميز
الاوسمة :
الدولة : لبنان
عدد المساهمات : 328
نقاط : 80971
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/07/2014

شاهد..الإيرانية "غلشيفته فراهانيي" ضمن قائمة أجمل 100 وجه في العالم لسنة 2018

في الخميس يناير 03, 2019 9:20 am



 اختارت مجلة Independent Critics قائمتها لأجمل 100 وجه على الأرض لعام 2018.

وتضمنت القائمة  العشرات من مشاهير هوليوود وبوليوود وممثلين/ممثلات أتراك وإعلاميين/إعلاميات وعارضين/عارضات أزياء من جميع أنحاء العالم. وكان من بين القائمة التي وقع عليها الاختيار "غلشيفته فراهانيي" وهي ممثلة ومغنية إيرانية ، وابنة المخرج والممثل الإيراني "بهزاد فراهاني"، وشقيقتها الممثلة "شقايق فراهاني".





يذكر ان "غلشيفته" بدأت دراسة الموسيقى والعزف على البيانو في سن الخامسة، وفي سن 12 دخلت مدرسة الموسيقى في طهران. في سن 14 مثلت في فيلم "شجرة الإِجَّاص"، وهو الدور الذي حازت فيه على جائزة أحسن ممثلة من مهرجان فجر السينمائي في إيران، كما فازت بجائزة بمهرجان سان سيباستيان السينمائي العام 2006 عن دورها في فيلم "نصف القمر" حالف Mوون للمخرج الإيراني باهمان جوباديوهو ماجعلها تظل في إيران رافضة الذهاب إلى معهد الكونسرفاتوار الموسيقي في فيينا.





ونُشرت لها صور عارية على غلاف مجلة "مدام فيغارو" التابعة لجريدة لو فيجارو الفرنسية، وعلى اثر ذلك مُنعت "غلشيفته" من دخول الأراضى الإيرانية بعد أن تلقت اتصالًا من الحكومة الإيرانية، حسب زعمها، مفاده بأنه لم يعد مُرحب بها في إيران مرة أخرى، وعليها ألاّ تفكر في العودة إلى إيران.

وبررت الممثلة فعلها "احتجاجًا على التقاليد الإسلامية المُقيدة التي تتبعها صناعة السينما الإيرانية في ظل السياسات الثقافية المُحافظة.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى