منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة
دخول
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد


شاطر
اذهب الى الأسفل
nadia.salem
nadia.salem
عضو نشيط
الدولة : لبنان
عدد المساهمات : 139
نقاط : 62446
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 22/06/2015

النائبة المسلمة رولا الطبش جارودي تتعرض لهجوم عنيف لمشركتها في قداس في بيروت

في الإثنين يناير 07, 2019 9:11 am




 تعرضت عضو في مجلس النواب اللبناني لانتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مشاركتها في طقس مسيحي ضمن قٌداس أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت.

وكانت النائبة رولا الطبش جارودي، عضوة كتلة المستقبل التابعة لرئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، قد شاركت في قداس للمحبة والسلام في كنيسة مارالياس في انطلياس، حيث تقدمت الى الكاهن لكي تتناول القربان، لكنه لم يناولها بل وضع الكأس على رأسها. 

وعلى أثر ذلك تعرضت جارودي لهجوم عنيف على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لممارستها طقوسًا لا تمت الى الاسلام.

في حين أثنى عدد من المغردين على تصرف جارودي، إذ رأوا أنّ من الطبيعي مشاركة المسلمين للمسيحيين بمناسبات اجتماعيّة عدّة، والأمر يحدث عكسه أيضًا عند زيارة المسيحيين للمسلمين خلال تقديم واجب العزاء مثلاً، سيما وأنّ لبنان هو بلد العيش المشترك. 

كما لاقت جارودي تأييدًا من قبل كثيرين اعتبروا أنها "تمثّل النموذج للمسؤول اللبناني المسلم الذي ينسجم مع طروحات الانفتاح والتواصل". وبعد الهجمة على السوشال ميديا، قررت النائبة اللبنانية التعليق على الاتهامات التي طالتها عبر مواقع التواصل: "استغرب كيف أن حضوري قداسًا للمحبة والسلام كان موضع خلاف أو انتقاد لي، لست أول شخص مسلم يدخل الكنيسة ولن أكون الأخيرة".

وقالت: استغرب كيف أن البعض من يدعي العيش المشترك ينتقده حين تسمح له الفرصة ضاربا بعرض الحائط كل أساس لبنان، ويحول الوطن إلى ساحة حرب وخنادق.

وختمت قائلة: إن احترام الطقوس وعادات الغير لا تلغي الإيمان الداخلي، ولا تجعل المسلم كافرا، خصوصًا أن مشاركتي في هذه الطقوس "القداس" ليس إيمانا بها بل احتراما للمؤمنين بها، وبكل الأحوال لبنان لا يقوم إلا بجناحيه المسلم والمسيحي.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى