منتدى لبنان
مرحبا بزائرنا الكريم

هذه اللوحة تفيد انك غير مسجل

يسعدنا كثيرا انضمامك لأسرة منتدى لبنان

تسجيلك يخول إليك الذخول مجانا إلى علبة الدردشة
دخول
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد


شاطر
اذهب الى الأسفل
nancy
nancy
عضو نشيط
الدولة : لبنان
عدد المساهمات : 422
نقاط : 79772
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/06/2015

بطاقة الشخصية
حقل النص:

رفض المغرب بيع القضية الفلسطينية وراء تدهور علاقته مع السعودية  Empty رفض المغرب بيع القضية الفلسطينية وراء تدهور علاقته مع السعودية

في الأربعاء فبراير 13, 2019 11:47 am

رفض المغرب بيع القضية الفلسطينية وراء تدهور علاقته مع السعودية  971394ee-fd7f-4532-9899-d0b0aa89f623

 كشفت مصادر مغربية مطلعة بأن الأزمة هناك أزمة دبلوماسية متجذرة بين المغرب والسعودية موضحا انها تتخذ أبعادا كبيرة، مؤكدة بأن الأزمة تعود لرفض الرباط المصادقة على المشاركة في القوات العربية المشتركة التي تقودها السعودية وصفقة القرن.

وحسب مصادر مغربية مطلعة، فان أحد أهم الأسباب الخلافية التي عمقت الأزمة بين المملكتين، يعود الى عدم موافقة المغرب على “صفقة القرن”، حول القضية الفلسطينية تحت إشراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وتحدثت تقارير مغربية، على أن المسؤولين المغاربة رفضوا الصيغة السعودية التي صاغها ولي العهد محمد بن سلمان، موضحة أن سبب رفض الرباط، يرجع الى كون العاهل المغربي الملك محمد السادس يرأس لجنة القدس.ونقلت صحيفة  “المساء” المغربية عن مصادر دبلوماسية، أن تحفظ المغرب على “ناتو” عربي كان موجها ضد ايران تسبب في أزمة ترجمت بحشد الرياض لأصوات القارة الآسيوية لمواجهة المغرب في ملف ترشحه لاحتضان كأس العالم لكرة القدم لعام 2026.

وكانت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، نشرت أن استدعاء المغرب لسفيره في الرياض، جاء بعد إيقاف الرباط لمشاركتها في العمليات العسكرية مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

ورغم ذلك، لازالت الرباط تمتنع عن الافصاح الرسمي عن استدعائها السفير المغربي بالرياض، حيث جدد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، في تصريح لنفس الصحيفة، أن مواقف المغرب يعبر عنها في البلاغات الرسمية للوزارة “ولا يمكن أن أنفي شيئا لم نعلن عنه”، داعيا الجهة التي كشفت استدعاء سفير المملكة في الامارات “أن تنفي ذلك”.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى